إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

موضوعات الكتابة على هذه المدونة

30 يونيو (17) أخطاء لغوية (2) أخلاقيات (24) إخوان (24) البرادعي (1) التجديد و المذهب الصيامي (12) السيسي (4) الشرق الأوسط (3) الطب في بلاد الجهالة (2) المذهب الصيامي (20) المفضلة (13) الهيمنة الأمريكية (5) تجديد إسلامي (6) تجديد صيامي (20) تحليل سياسي (67) تدوين و توثيق (16) تربية (5) تصحيح إجتماعي (49) ثقافة إشتباك (45) ثقافة ثورية (45) ثقافة ثورية رد أكاذيب السياسة (2) ثقافة حوار (7) ثورة فكرية (32) جماعات إسلامجية (25) حراك 25 يناير (9) خطايا مبارك (14) خواطر (10) دفع فساد زمن الفتن (42) رابعة (1) رد أكاذيب السياسة (44) رد أكاذيب بإسم الدين (25) رد فتن التاريخ (8) سفاهات العرب (6) سفاهة الديموقراطية (14) سوريا (5) شرح الديكتاتورية (6) ضلالات الخلافة (2) ضلالة وجوب الإحترام اللفظي الزائد (1) طرق تفكير (2) عن الإخوان خطايا و طبيعة (18) عن كرهي للقراءة الطائشة (2) فكر جديد (24) فلسفة (14) فلسفة طبية (1) فهارس المدونة (9) قانون و دستور (2) قصص قصيرة (3) لقاءاتي المتلفزة (4) مصائب العولمة (4) معلومات طبية (1) مقتطفات (4) نظم حكم (5) نقد السلفية (1) نقد العلمانية (1) وجوب الديكتاتورية (2) My articles in english (6)

السبت، 29 أكتوبر 2011

"الجزء الأول" من تأملات فى اعمال العقل و اختلافات الرؤى الإسلامية



تستدل على وجود الله بعقلك....
و تفهم "بعض" ما تعرفه من صحيح الدين بعقلك....
ولا تجد تناقضا بين "كل" ما وصل اليك من اصول الدين بعقلك....
فيخبرك المنطق انه منزل من عند الخالق بعقلك.....
فتقرأ فى القرآن{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} فتعلم ان كل القرآن منزل من عند الاله الذى آمنت بربوبيته لثبوت إحكامه للخلق و سيطرته على القدر ،
فتؤمن "بكل لفظ"  من القرآن شمولاً بعقلك.....
و يأمرك الاله الذى آمنت به بطاعة رسوله الخاتم عليه الصلاة و السلام فتقطع بحجية كل هدى ذلك النبي بعقلك......
و تفهم و تدرس كيف ينتقل الحديث و تستدل على مصدر نقل الحديث و السنة الصحيحين بعقلك...
و تفهم فهم التابعين و تقيمه ان استحققت بعقلك...
و تنقل من منابع النقل الثلاثة على اختلاف قدرها لتفهم ما نقلت و تطبقه على حياتك بعقلك......
 و تعلم من اصول الاسلام الأمر بالمشى فى الأرض و التعلم و التفكر فتعمل عقلك.....
و تعلم انه لا دين بعد الاسلام للانس و الجن و سائر الأمم فى سائر الأزمنة فتيقن استحالة جمود فهم و تطبيق "فروع الدين و اطرافه" فى كل تلك البيئات المختلفة بعقلك....
و تؤمن ان هناك ثوابت بشرية على مر التاريخ من غرائز و صفات تقابلها صفات مهذبة لها فى الدين هى بالضرورة ايضا ثابتة لا تتغير بعقلك....
و تفهم ان ما عدا تلك الأصول قابل للاجتهاد بناءا على "انتم اعلم بشئون دنياكم" فتعمل عقلك لتلائم تطبيق شرع إلهك على مقتضيات تغييره فى خلقه من البشرعلما و عددا ،و بيئة بظروف و مدخلات جديدة ....
و تفهم ان الاله الذى آمنت به له عليك فروض للطاعة تؤديها لجلاله فقط من عبادات فتفهم بعقلك انه من اساءة الأدب ان تعمل فى تلك الأوامر الصريحة عقلك الذى هو اصلا صنعته....
و عليه ايضا تعلم انه بالضرورة ما تضاد بين فهم عقلك و ما فهم صراحة بلا خلاف مما انزله ربك هو بالضرورة خارج عن قدرة فهم ذلك العقل المصنوع ،، اما على الاطلاق او مرحليا حتى يفىء خالق العلوم على خلقه ببعض من علمه...
و تعلم انك فى مثل هذا وجب عليك الاتباع ادباً و ايمانا بأن الصانع ادرى بصنعه و احق به....

تفعل كل ذلك بعقلك....
و من لا طاقة لعقله ليفهم هذا كله فعليه بأمرين معاً :
 أولا: ان يستفتى قلبه{و هو مرادف العقل الباطن فهو عقل ايضاً} لاتباع واحد من اهل العقل فى زمانه..و يحاسب الله كلا من التابع و المتبع على قدر عقله الذى قدره له و الظروف التى خلقها حوله فهو الخالق و المقدر..........
ثانياً : على ضعيف العقل ان لا يقلل من قيمة العقل و العقلاء ابداً ،فهو يفعل ذلك لينفى تميزهم عنه و ليتساوى مع من يعلوه مقاما بتتقدير الخالق الذى خلقنا على طبقات. ،

و على اهل العقل ان لا يمكنوه من ذلك ما استطاعوا لحفظ قيمة العقل فى الصدارة فهى وجه التمييز الذى اختص الله به البشر عن سائر خلقه و سبب به حسابهم دون سواهم ..

 و لو كان للجهلاء ما ارادوا و حاشا لله أن يقدر لخلقه مثل ذلك الظلم ،،
 لتساوى الانسان مع الحيوان و الجماد فى التصيير و لم يتساووا فى الحساب ،،
فيهلك البشر بجهل من لا عقل له فى الدنيا بتحول حياتهم الى غابة لكن بحيوانات انسانية اشد ضراوة و فتكاً ،،
و فى الآخرة بالعذاب على ما اقترفوا فى تلك الغابة.


صياميات: "الجزء الأول" من تأملات فى اعمال العقل و اختلافات الرؤى الإسلامية



صــيامــيات: "الجزء الثاني" تأملات فى اعمال العقل و اختلافات الرؤى الإسلامية



صــيامــيات: "الجزء الثالث" تأملات فى اعمال العقل و اختلافات الرؤى الإسلامية



صياميات: "الجزء الرابع" تأملات فى اعمال العقل و اختلافات الرؤى الإسلامية





بأدق التفاصيل: شهادة شاهد العيان الوحيد على تشريح جثمان الشاب عصام علي عطا .... و الله على ما اقول شهيد



بسم الله الرحمن الرحيم (وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى) صدق الله العظيم.




* كاتب السطور طبيب خريج دفعة 2004 من كلية طب عين شمس و لا ينتمى تنظيمياً و لا أيدلوجياً لأى فصيل سياسي حالي ، و لا تربطه اي صلة مباشرة بأى طرف في القضية من مدعي أو مدعى عليه أو جهة تحقيق ، شهادة لله من ثائر امنية حياته ان يرى كل اذناب مبارك بما فيهم المجلس العسكري و أجهزة القمع الشرطية معلقين فى الميادين بعد استخلاص حق الشعب منهم.

* انه فى يوم الجمعة الموافق 28 اكتوبر 2011 و فى تمام الثالثة عصرتً تواجدت أمام مشرحة زينهم تضامناً مع أسرة الشاب عصام علي عطا ، الذي خرجت من بيتي فى محافظة الشرقية للمساهمة فى احقاق حقه و كشف الجاني عليه بعد أن رأيت صور جثمانه تسيل منه الماء و السائل الرغوي و ربط فكه الى رأسه بما يدل على استخدام العنف الجسدي معه ، فقد كنت لأكون مكانه في عهد حكم عسكري لا قضاء فيه و لا حرية معلوماتية و لا حتى محاولة لحفظ ماء وجه صاحب السلطة بتبرير افعاله أو تغطيتها ، فأصبح خطف الناشطين و محاكمتهم عسكرياً ممارسة لا تحتاج الى 
اعتذار أو حتى تعليق.

* قابلت أحد أصدقائي (د. محمد ماجد صمدي) أمام المشرحة حيث كان هو من اخبرني بوجود تجمع فى المكان لدعم أسرة المتوفي و كان الحضور نشطاء ثوريين و أسرة الشاب.

* ظهر خلف شباك جانبي بالمشرحة أحد عمالها يطلب حضور أحد أهل المتوفي و الطبيب المنتمي لجمعية حقوق الإنسان لمعاينة الجثة قبل التشريح ، و عليه تقدم صديقي د.صمدي و أخو المتوفى و عرضت نفسى لمساندة صديقي بدخولى معه.

* امتنع أخو المتوفى عن الدخول لرهبته من الموقف و عليه دخلت مع صديقي د.صمدى إلى داخل غرفة التشريح للمعاينة ، و قابلنا بعد البوابة طاقم الأطباء الشرعيين برئاسة طبيبة و يعاونها طبيبان و ثلاثة عمال و تم الاتفاق على المعاينة قبل و بعد التشريح و لن نتمكن من حضور عملية التشريح نفسها،

* قام كلانا مصحوباً بطاقم التشريح المذكور بمعاينة جثة لذكر بالغ فى العشرينيات فى حالة تخشب بعد الوفاة ، و وجدنا جزءاً دائرياً منزوعاً من جلد الجانب الأيمن للجبهة و جرح على شكل حرف "U" على كل مؤخرة الرأس "flap wound" ، و جرح قطعي غائر طولي بمنتصف الجانب الأيمن للظهر جميعهم بآلة حادة و يبدو عليهم الحداثة و فسر طاقم التشريح لنا ذلك بأنهم كانوا قد بدؤافعلاً أولى خطوات عملية التشريح ، و أن جرح الظهر كان لتبين عمق كدمة 
على الظهر ، و هي رواية مقنعة فنياً من وجهة نظري.

* تم نقل الجثمان على طاولة أخرى مجاورة و طلبنا فحص الفم و الشرج لتبين أى آثار عنف ( و هى التى أذكرها بناءاً على معرفتى الشخصية المحدودة من خلال دراستنا للطب الشرعي بكلية الطب ، و هي تورمات و كدمات أو سجحات و خدوش أو جروح قطعية أو رضية أو تغير فى لون الأنسجة الى ألوان الدم وتحلله و هي الأحمر و الأزرق نهاية بالأصفر ، و فيما يلي من شهادتي أرجو أن تفهم كلمة "آثار عنف" على نفس النحو) ، و لم نستطع رغم الفحص الخارجى لكلتا المنطقتين أى مما سبق. كما تبين وجود اثر لجسم صلب غير حاد و غير منتظم على الناحية اليمنى للصدر بمساحة لا تتجاوز الميليمترين عرضاً و سنتيمتر واحد عرضاً ، و لا يوجد حولها اى تورم أو تجمع دموي ، و بالتشريح الداخلي لاحقاً لم يوجد اى تجمعات دموية فى الأنسجة الأعمق و لا اصابة ظاهرة بالضلع الواقع أسفلها.

* بعد مفاوضات مع رئيسة طاقم التشريح اتفقت مع صديقي د. صمدي على أن أبقى طوال مدة التشريح على أن يخرج هو لطمأنة الجمهور بالخارج على ما رأى و على وجودي بالداخل.

* كان طاقم التشريح يشعر بالخطر من القرع على باب المشرحة المعدني و لوحوا بعدم اتمام عملية التشريح اذا لم يتوقف ذلك و وعدتهم بمحاولة احتواء غضب المتظاهرين بالخارج بالتحدث اليهم من خلال نفس الشباك الجاني دون العبور من بوابة المشرحة و قمت بدور طمأنة طاقم التشريح و اقناعة بالعمل و كذا تهدئة المنتظرين بالخارج و نقل مطالب دخول الأهل الى غرفة التشريح إلى رئيسة الطاقم ، و عليه غادرت غرفة التشريح ثلاث مرات لمدد لا تتجاوز الخمس دقائق مرة عند نشر عظام الجمجمة و عدت قبل فتحها ، و أخرى عند عمل الشق الخارجي بالجلد و نشر عظمة القص و عدت قبل فتح تجويف الصدر و البطن ، و الأخيرة بعد اتمام عملية التشريح و أخذ العينات لطلب دخول ممثل لأهل المريض و طبيبة عرفت نفسها بأنها د. عايدة من مركز النديم لحقوق الإنسان ، كانت قد طلبت الدخول من أول التشريح و رفضت رئيسة الطاقم ذلك و بررت ذلك بكفاية وجودى كشاهد. و كنت قد طلبتهم ليكونوا شهوداً معى على ما رأيت حتى لا يطعن في صحة أقوالي و كضمانة لي من الأذى من أى من المدعين أو المدعين عليهم لشيوع المعلومة ، و بالفعل دخل بعد تمام التشريح كل من الدكتورة . عايدة و والد المتوفى و ثلاثة أشخاص آخرين عرفوا أنفسهم على انهم خاليه و محاميه . و اطلع على الجثمان بعد تشريحه و على العينات المستخرجة منه كل من د . عايدة و أ. ناصر الذى قدم نفسه على انه خاله و يعمل رئيس تمريض ، و كانت د.عايدة شديدة العصبية منذ دخولها و تشاجرت لفظياً مع أحد الأطباء الشرعيين و أبدت استيائها من امكانيات المشرحة و سخريتها اللفظية و الجسدية من رئيسة الطاقم و التشكيك فى حياديتها و هو ما قوبل بهدوء أعصاب و كياسة من رئيسة الطاقم و ظلت تجيب على أسئلة د. عايدة حتى انصرفت الأخيرة من تلقاء نفسها بدون استكمال الاطلاع على كل العينات ، و قمت مع طاقم التشريح بتمكين أ.ناصر من مشاهدة و تفحص باقى العينات ظاهريا بما فيها الجسم الغريب الموجود بالمعدة ، و بدا رابط الجأش و لم يعترض أو يستنكر أى من الإجراءات أو حتى وجود الجسم الغريب الذى سوف يوصف بالتفصيل 
لاحقاً.    


**** تفصيل عملية التشريح :

* ظاهرياً لم توجد آثار عنف أو جروح غير المذكورة سابقاً بما فى ذلك فتحات الأنف و الشرج و الأعضاء التناسلية الخارجية . وجد ندبات لجروح قطعية سطحية قديمة " أكثر من عام" أعلى الركبة اليسرى و بجانبها وشم على شكل حرف "A" و على الركبة الأخرى رسومات غير واضحة قد تكون وشماً ايضاً لكنها لا تماثل الخط على الناحية الأخرى. كما توجد آثار وخزين بإبر مخترقة الجلد على كل من الوريد الموجود فوق مفصل الكوع الأيمن و وريد الرقبة الخارجي 
الأيسر.

* تم فحص تجويف الجمجمة و عظامها و أنسجة المخ و المخيخ و النخاع المستطيل حتى فتحة خروجهم من الجمجمة و لم يوجد أي تجمعات دموية أو احتقان أو احتشاء ظاهري بها أو بالسحايا المغلفة لها، و ان كنت لا استطيع القطع بكون حجم الأوردة و الشرايين بها ذات لون طبيعي أم لا لعدم رؤيتى لمخ متوفى حديثاً من قبل .

* تم فحص الأسنان و أنسجة سقف الحلق و اللسان و اللهاة و لسان المزمار و الحنجرة و تجويفاتها و العظم الامي "hyoid bone" و القصبة الهوائية و المرىء حتى بداية تجويف المعدة ، و لم توجد أي آثار عنف قبل أو بعد الوفاة عدا ما قمنا به أثناء التشريح أمام عينى على مسافة لا تتجاوز العشرين سنتيمتراً و قمت بالتأكد من التحقق من الأنسجة و الأعضاء بعينى ثلاث مرات بالاضافة الى غسلها بالماء و مسحها من آثار الدماء لملاحظة أى آثار محتملة للعنف  و لم أستطع أنا أو الطاقم  إكتشاف أي منها .

* لم توجد أي علامات إصابة ظاهرة بالرئتين بعد الفحص سواءاً فى شكل احتشاء أو كدمات أو تهتكات ، كما لم يخرج منها بعد الضغط عليها كميات غير متوقعة فى الوضع الطبيعي من السوائل ، على أن لون نسيج الرئة كان مائلا إلى السواد حال جميع المدخنين لفترات طويلة.

* لم يوجد أى تجمعات دموية فى العضلات حول العمود الفقري من الداخل أو ملاحظة انفصال غير طبيعي بين الفقرات أثناء تحريك الجثمان خلال عملية التشريح ، أو خروج دماء من الفتحة السفلية العظمى للجمجمة.

* لم يوجد فى تجويف البطن أى سوائل زائدة أو محتويات تشبه الطعام أو السائل المعوي أو البراز قبل فتح تلك الأعضاء ، كما لم يظهر بالكشف الظاهري أى ثقوب أو احتشاءات أو تهتكات فى جدر تلك الأعضاء أو فى الأربطة المثبتة لها .

* تم تفريغ محتويات المعدة بفتحها و تم أخذ عينة من المحتويات التى بدت كطعام أبيض ممضوغ و تبين إحتواء المعدة على "جسم غريب" . بعد فحص جدار المعدة الداخلي تبين وجود منطقة متلونة بلون أغمق مما حولها بشكل دائري بقطر حوالي عشرة سنتيمترات و هو ما يعنى وجود تقرح بالمعدة قبل الوفاة ، و هذه المنطقة المتقرحة لم تكن مثقوبة الى السطح الخارجى لجدار المعدة.  

* تم فتح أجزاء من الأمعاء الدقيقة و الغليظة و وجد على الترتيب السائل المعوي و براز مكتمل فى حالة صلبة غير 
مختلط بأى سوائل حتى منطقة قريبة جداً من المستقيم.

* تم أخد عينات من الكبد و الطحال و الكلوتين و التى لم يظهر عليها بالفحص الظاهري أى آثار عنف أو حتى أمراض 
ظاهرة.

* قصرت بنسياني طلب فتح تجويف البطن أو الصدر تحت عازل مائي لإكتشاف اى تجمع بلوري أو بريتوني هوائي ، و لم يتم أمامي فحص ملتحمة العين ، و لم تختبر عينة الرئة باختبار الطفو فى الماء لبيان غمرها بالسوائل من عدمه ، و ذلك لعدم تذكرى ذلك لعدم الخبرة ، على أنني أخبرت أن جميع العينات ستخصع للفحص المجهري.


** وصف الجسم الغريب الذى عثر عليه بالمعدة عند فتحها أثناء التشريح:

عبارة عن جسم اسطواني غير منتظم بطول سبعة سنتيمترات و قطر سنتيمترين تقريباً ، عبارة عن محتويات مغلفة بأصابع قفازات جراحية "yellow surgical latex gloves" مدخلة أحدها فى الآخر أكثر من مرة و انفلت منها داخل المعدة قبل التشريح أحد طبقات التغليف من المادة المذكورة تاركة احدى نواحى الجسم الغريب أقرب الى الشفافية ظاهراً منها جسم من مادة بنية صلبة على شكل عمود ذو مقطع مربع بأبعاد نصف سنتيمتر عرضاً و طولاً و أربعة سنتيمترات ارتفاعاً تقريباً و خلفه مساحة تساوي تقريباً ضعف المساحة الموصوفة و لكنها معتمة لا تظهر ما بداخلها ، و أسفل منه على الناحية الشفافة تظهر حبوب كحبوب الأدوية ذات لون خارجي أحمر ذاب ليظهر داخلها لون أبيض و خرج ذلك اللون الأحمر الذائب من ثقب بمادة الغلاف المذكورة "اطبع القفاز" ليصبغ خارج الإصبع بنفس اللون الأحمر.

* تم أخذ الجسم كما هو دون فتحة كعينة للتحليل ،  و شهدت استخراجه من المعدة بعد فتحها مباشرة بعينى مبتلاً بالسائل اللأبيض الغليظ الذى يبدو كطعام مهضوم المذكور سابقاً ، و استخرجه العامل الذى يرتدي قميصاً بنصف كم أمام عينى و أشهد أننى لا يمكن أن أخدع فيما رأيت الا اذا كان ذلك العامل حاوى ماهر.

* لم يستغرب أ.ناصر الذى عرف نفسه كخال المتوفى لوجود ذلك الجسم الغريب و لم يعترض أو حتى يفاجىء رغم ما ذكرت من قبل من رباطة جأشه و اكتمال سيطرته العقلية على تصرفاته ، و طلب سرعة حفظ العينات و تخييط الجثمان لدفنه بمعرفة الأسرة ، و على حد علمى تم استخراج تصريح دفن و شهادة وفاة من قبل مكتب الصحة و استلم الأهل الجثمان فعلاً و صلوا عليه الجنازة بمسجد عمر مكرم.


*** كل ما سبق كان ما شهدت بأم عينى و لم يوجد خلال التشريح و حتى نهايته أى فرد سواى شخصياً و طاقم التشريح و أهل المتوفى و محاميه المذكورين و د.عايدة .


*** ملاحـــــــــــظاتي:

*تعاون رائع من طاقم الأطباء الشرعيين مع أهل المتوفى و مع كل طلباتي اللحوحة لإعادة بعض الفحوصات الظاهرية أكثر من مرة و لم يحاولوا ابداً اعاقتى أو حتى محاولة تشتيت انتباهى أو ابعادي بأي صورة كانت و أستبعد وجود أي شبهة أو نية للتدليس من قبلهم فيما تم بحضوري ، بل على العكس كانوا فى منتهى التواضع فى الاستجابة لطلباتي و أشعروني كأني مفتش رسمي على عملهم يعملون على ارضاء جميع طلباته و تساؤلاته بأدب جم و احساس بالمسؤولية و تقدير للموقف.

* تعمد لإصطناع المشاكل ممن قدمت نفسها على انها د.عايدة أستاذة الطب النفسي بطب عين شمس و مندوبة مركز النديم لحقوق الانسان و تعمدها التشكيك غير المسبب أو المنطقي لكل من كان موجوداً بما فيهم أنا شخصياً و سخريتها من رئيسة طاقم التشريح لفظياً و جسدياً ، مع عدم اهتمامها برؤية التفاصيل الفنية الموجودة أمامها بالجثمان.


***** تشخيصي المبدأى بناءاً على معلوماتي المحدودة بالطب الشرعي:

*المتوفى لم يتعرض لأى نوع من العنف الجسدى على الأقل فى فترة الأسبوعين الماضيين.

* الجسم الغريب هو حبوب أدوية و الجسم البنى هو مطابق تماما لأوصاف الحشيش و تكوينه.

*سبب النزيف من الفم هو قرحة حادة بالمعدة من تأثير تسرب المواد الموجودة داخل الغلاف المصنوع من اصبع قفاز جراحي ، أو نشاط قرحة قديمة لنفس السبب ، مع استبعاد الحتمال الثاني لعدم وجود آثار قرحة مزمنة من ندوب و 
انكماشات.

* لم يتم استخدام أى خراطيم لدفع المياة من الفم أو الشرج لعدم وجود آثار ععنف و لوجود المحتويات الطبيعية للمعدة و البراز الصلب بالأمعاء.


****** اتهم من تعامل مع حالة المريض قبل الوفاة طبياً بالتقصير المهني لعدم تشخيص وجود الجسم الغريب مع النزيف بالمعدة ، و كذا عدم اجراء غسيل معوي.


و الله على ما أقول شهيد.

د.أحمد صيام فى 28 أكتوبر 2011

الخميس، 20 أكتوبر 2011

هل نعى الدرس المستفاد من اداء حماس لتوقع شكل حكم الاخوان فى مصر لمن يريد ذلك؟؟




اريد ان اضرب مثالا بخطب هنية و مشعل فى غزة ومصر على الترتيب لكل من يفكر فى احتمالية صلاح حال بلادنا مع حكم اخوانى مماثل.......انظروا كيف ضخم كل منهما فضل جهد حماس على سائر الأطراف و كيف تعود ابناء هذا الفكر على سرقة جهد الآخرين......كيف كان الصياح و الجعجعة و علو الصوت الذى هو علامة فى حقيقته عن ضعف و خواء عقل و لم يرد ابدا عن نبينا و لا صحابته ان خطبوا فى الناس مثل هذا الخطاب العالي الصوت......

كيف اختلقوا النصر و البسوا الحق الباطل و قالوا عن مبادلة اسير بألف انها "رأس العزة و ان العدو اتى الينا راكعا مستسلما" كما قال هنية.......

كيف انهم لا يصفقون "و هذا امر اغبطه فقد نهينا عن التصفبق و امرنا بالتكبير عند الفرح" و لكن هل رأيتم كيف يؤمر الاتباع بالتكبير فقط فى اوقات محددة!!!! يال العجب !!! انهم حتى فى فرحتهم و توقيت اظهارها متبعون لسادتهم................

طبعا لن اذكر تفاصيل كيف ان حماس طوال سنوات حكمها لم تنتج الا الشقاق بين ابناء الوطن و انهم اوقفوا الجهاد مع انهم اولى المسلمين به الآن.......لكنى اكتفى بتحليل ملمح من تلكم الخطبتين لعلنا نرتدع عن مؤازرة ذلك الفكر العليل و خصوصا اوجه كلامى لمن يتحمس للاخوان و ليس منهم....


هناك فئتين مهمتين جدا عددياً الآن فى مصر هما من غير المنتمين الى الاخوان و لكنهم يؤيدونهم ...و لهؤلاء اوجه توضيحي..... الأولى فئة لا تعلم عن السياسة و لا الاخوان و لا اى تيار سياسي من اى نوع اي شيء لأنها كانت تدور فى ساقية الحياة بين تعليم و عمل فقط....و هؤلاء كثير جدا و فاكرين الاخوان ناس اطهار احسن من حرامية الوثني او متشددين السلفية ...و الأمرين حق و لكنهما جزء من الحقيقة،،ففساد الاتباع فى فكر الاخوان اولى بايراد الأمة اسوأ مما فعل الوثني...و عدم تشددهم اصله ضعف فى الفقه و التمسك  و حصر الدعوة فى فقه الحكم و الدعوة الى التغيير من خلال ذلك و التحاكي بجلد الصحابة على الجهاد و تدارس اقوال الامام.......

و الفئة التانية العارفين بحقيقة الاخوان لكن يرون ان اختيارهم اولى من اختيار "العلمانيين و اليساريين" !! لأن اولئك ملاحدة و هيخربوا الدنيا !!! و الفئة التانية هذه ممكن تقابلوهم بكثرة فى انتخابات نقابة الأطباء!!!!................

للفئة الأولى اقول "اتقوا الله فالكلمة امانة فلا تمدح او تقدح بغير علم"................

و للفئة الثانية اقول " لو تعلم ان الاخوان سيئون اقوياء و الآخرين ملاحدة متشرذمين ،، فإما الا تدلى بصوتك اساسا طالما لا يستحقه احدهما.....او اختر الفاسد الضعيف لكى تستطيع عزله ان رأيت فشله و لا تسلح الأقوى بسلاح السلطة و الشرعية فيحاصر احلامك و وطنك لستين عاما اخرى كما فعل العسكر منذ 52 " ...و شكراً

الاثنين، 17 أكتوبر 2011

الإنهيار الخامس لمنظومة الرأسمالية - ديموقراطية بالفيديو من وول ستريت


 مهم للغاية:إنتهت #الديموقراطية في أمريكا Obama wins back the right to indefinitely detain under NDAA

















* إلى كل من يريد تطبيق منظومة الرأسمالية و الديموقراطية فى الوطن العربي :


- أدعوكم إلى مشاهدة الإنهيار الخامس لتلك المنظومة ،، و إفتراءات صناعها و هم يكذبون ،،

 مع أن مبادئهم أن الكذب هو كبيرة الكبائر !!


* فبعد الإنهيار الاجتماعي و تناقص أعداد تلك الشعوب ،،

* و بعد نشر الديموقراطية بالسيف فى أفغانستان و العراق ، و هم من إتهم المسلمين بصنع مثل ذلك في الفتوحات الإسلامية ،،

* و بعد الإعتداء على حقوق الإنسان بالتنصت و الإحتجاز فى جوانتانامو ،،

* و بعد إحتضار النظام المصرفي و الإقتصادي الرأسمالي فى اليونان و إيطاليا و أمريكا نفسها ،،



* أدعوكم لمشاهدة الإنهيار الخامس للمنظومة المتهالكة ( الحرية فى التظاهر و الاعتصام) :



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=RGRXCgMdz9A





******************************
مقالات أخرى حول الرأسمالديموقراطية :

" لحسة" من الطعم الحقيقي للرأسمالية



الرأسمالية و التخسيس



إقرا ايضاً حول الديموقراطية لنفس الكاتب :


( نظام حكم جديد "دولة العلم ، بلا مخالفة للشرع" كبديل للديموقراطية الفاشلة أو الشمولية الفاسدة )




(وهم "قداسة الديموقراطية"، و البديل المقترح، و نظرية "الكسوف الفكري"، و أثر "الرأسمالية" على الفكر الإنساني، و ضلالات أخرى !)


الجدل البيزنطي سابقاً المصري حالياً لا يحله سوى "الحكم الفردي" ،، فلا يوجد ما يبرر كل هذا "التنطيط" الشخصي أو الأيديولوجي




من سلسلتي في تفسير فساد الديموقراطية



لمحات من مقارنة الديموقراطية بحكم الفرد




( الإنهيار الخامس لمنظومة الرأسمالية - ديموقراطية بالفيديو من وول ستريت)



( لماذا الحيرة فيمن نتبع؟؟؟هل يستحيل ان نكون مبدعين او يتبعنا الاخرون؟؟؟ )



يا دى المصيبة....انت مش ديموقراطى!!!! استغفر ربنا لحسن لو مت دلوقتى هتخش النار


حقيقة الربيع العربي، و سبب إتحاد الولايات الأمريكية و حلفاء الإخوان، و كيف نقلب الطاولة في وجه الشيطان الأمريكي بنفس خطته ؟


إذا كنت عاشقاً لنظرية المؤامرة العالمية،و عدو لخلطة الرأسمالديموقراطية،و حالم بالفكرة القومية أدعوك للإستمتاع بهلاوس البارانويا المتقدمة التالية




******************************

مقالات تتناول حدس تحليلي حول سيناريو صناعة الثورة

حقيقة الربيع العربي، و سبب إتحاد الولايات الأمريكية و حلفاء الإخوان، و كيف نقلب الطاولة في وجه الشيطان الأمريكي بنفس خطته ؟


وبعد استحضار روحي المؤامرة و فيصل القاسم: نعم نحن فى انقلاب عسكري متنكر فى ثورة شعبية ،، الحل : 28 اكتوبر = 25 يناير


قصة كفاح "عبدو السفاح الشيشي" ؟!