إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

موضوعات الكتابة على هذه المدونة

30 يونيو (17) أخطاء لغوية (2) أخلاقيات (24) إخوان (24) البرادعي (1) التجديد و المذهب الصيامي (12) السيسي (4) الشرق الأوسط (3) الطب في بلاد الجهالة (2) المذهب الصيامي (20) المفضلة (13) الهيمنة الأمريكية (5) تجديد إسلامي (6) تجديد صيامي (20) تحليل سياسي (67) تدوين و توثيق (16) تربية (5) تصحيح إجتماعي (49) ثقافة إشتباك (45) ثقافة ثورية (45) ثقافة ثورية رد أكاذيب السياسة (2) ثقافة حوار (7) ثورة فكرية (32) جماعات إسلامجية (25) حراك 25 يناير (9) خطايا مبارك (14) خواطر (10) دفع فساد زمن الفتن (42) رابعة (1) رد أكاذيب السياسة (44) رد أكاذيب بإسم الدين (25) رد فتن التاريخ (8) سفاهات العرب (6) سفاهة الديموقراطية (14) سوريا (5) شرح الديكتاتورية (6) ضلالات الخلافة (2) ضلالة وجوب الإحترام اللفظي الزائد (1) طرق تفكير (2) عن الإخوان خطايا و طبيعة (18) عن كرهي للقراءة الطائشة (2) فكر جديد (24) فلسفة (14) فلسفة طبية (1) فهارس المدونة (9) قانون و دستور (2) قصص قصيرة (3) لقاءاتي المتلفزة (4) مصائب العولمة (4) معلومات طبية (1) مقتطفات (4) نظم حكم (5) نقد السلفية (1) نقد العلمانية (1) وجوب الديكتاتورية (2) My articles in english (6)

الأحد، 12 مايو 2013

(لقد وصلنا للحكم بإرادة إلهية) ،، هل هو حمق ؟ أم نصب ؟ أم ضعف إيمان ؟







* عندما تسمع شخصا يقول :

(لقد وصلنا للحكم بإرادة إلهية) ،،

فإعلم أن القائل إما:

أحمق ، أو نصاب ، أو ضعيف الإيمان !

- فمن كان يؤمن بالله يعلم بالضرورة أنه ما من شيء يكون بغير إرادة الحكيم القدير !
إذاً فقائل الجملة إما أن إيمانه أضعف من أن يصدق أن كل الأمر بيد الله ،،

- أو أنه نصاب يعلم ذلك و يؤمن به ، لكنه إستباح أن يخدع و يخيف البسطاء بألفاظ مقدسة موظفة في غير محلها ليرهبهم فكرياً و نفسياً ، فيوجههم - على عمى - في إتجاه مصلحته الشخصية ،،

- أو هو أحمق "يخصص العام" في أمر بديهي كما في خصص عموم إرادة الله في أمر الحكم في تلك الجملة ،
فيكون تماماً في مثل حماقة من تسأله (شفيق مين؟) فيجيبك :

(شفيق يا راجل ! اللي بيمشي في الشارع ، اللي لما بيعطش بيشرب) !!






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق