إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

موضوعات الكتابة على هذه المدونة

30 يونيو (17) أخطاء لغوية (2) أخلاقيات (24) إخوان (24) البرادعي (1) التجديد و المذهب الصيامي (12) السيسي (4) الشرق الأوسط (3) الطب في بلاد الجهالة (2) المذهب الصيامي (20) المفضلة (13) الهيمنة الأمريكية (5) تجديد إسلامي (6) تجديد صيامي (20) تحليل سياسي (67) تدوين و توثيق (16) تربية (5) تصحيح إجتماعي (49) ثقافة إشتباك (45) ثقافة ثورية (45) ثقافة ثورية رد أكاذيب السياسة (2) ثقافة حوار (7) ثورة فكرية (32) جماعات إسلامجية (25) حراك 25 يناير (9) خطايا مبارك (14) خواطر (10) دفع فساد زمن الفتن (42) رابعة (1) رد أكاذيب السياسة (44) رد أكاذيب بإسم الدين (25) رد فتن التاريخ (8) سفاهات العرب (6) سفاهة الديموقراطية (14) سوريا (5) شرح الديكتاتورية (6) ضلالات الخلافة (2) ضلالة وجوب الإحترام اللفظي الزائد (1) طرق تفكير (2) عن الإخوان خطايا و طبيعة (18) عن كرهي للقراءة الطائشة (2) فكر جديد (24) فلسفة (14) فلسفة طبية (1) فهارس المدونة (9) قانون و دستور (2) قصص قصيرة (3) لقاءاتي المتلفزة (4) مصائب العولمة (4) معلومات طبية (1) مقتطفات (4) نظم حكم (5) نقد السلفية (1) نقد العلمانية (1) وجوب الديكتاتورية (2) My articles in english (6)

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

الخازوق متعدد المراحل و قنبلة المجلس العنقودية المسماه انتخابات مجلس الشعب، لماذا اقاطعها ؟؟






هتعمل ايه لو لقيت المجلس 60% فلول و 20% إخوان و 10% سلفيين ؟؟

هتسيبهم يحطولك الدستور ؟؟ و لا هتيجي تنصب خيمة جنبي فى التحرير؟؟

قرأت الجملة دي؟؟
" المجلس العسكرى يقتل اه ,يشهد زور ممكن, يكشف عذرية جايز .. بس يزور انتخابات لا منكن ابدنننن"
 طب رأيك ايه ؟؟ و لا تعاميت عن محتواها ؟؟

انا شخصياً هروح"اصوت"يوم الثلاثاء ان شاء الله و اكتب على ورقة"احنا فضائيين يا شاهين" و التانية "خازوق الغفير ما يلبسوش الا الحمير" !!

تحب تعرف ليه؟؟ طب تحب تعرف انا ليه قلت عليها " خازوق متعدد المراحل و قنبلة المجلس العنقودية" ؟؟ المقال التالي طويل لكني اعتقد انه مهم .

**************

سلوك عجيب يصمم معظم المصريين على ممارسته في اي امر يتعلق بالسياسة و خصوصاً تصرفات المجلس العسكري ، هذا السلوك هو تجاهل القناعات البسيطة المستمدة من خبرات الطفولة ! و اليوم استعرض لأحد هذه المكتسبات :

الأم : يا بودي اوعى حد شكله شوارعي يديلك حاجة حلوة و تاخدها منه ، حتى لو جعان استنى لما تروح.

بودي: ليه يا ماما ؟؟

الأم : عشان يا حبيبي ممكن يكون حاططلك فيها حاجة تنيمك و بعدين يخطفك او يعملك حاجة وحشة. !!!!!

ألا ينطبق هذا المثال الآن ؟؟ هل مازال بيننا من يعتقد بنزاهة المجلس ، أم أن الجميع الآن متفق على أنه "شكله شوارعي"  و كمان حرامي و متآمر و قاتل و منتهك أعراض؟؟
كيف تفسر تهافت المجلس على اجراء الانتخابات حتى اكثر من موضوع الوثيقة التي تحفظ له مالاً و سلطة بعيداً عن أي رقابة؟؟
هل هو حرصه الشديد على التحول الديموقراطي ؟ كيف يتأتى ذلك ممن قضوا عمرهم فى الحياة العسكرية التى يتفاخر كل قادتها حول العالم انها عكس الديموقراطية؟؟
* أعلم تماماً انه ليس بين أعضاء المجلس "عاقل" يتمنى البقاء رئيساً ، خصوصاً بعد "بالونة اختبار البدلة المدنية" ،، و لكن من في الدنيا يفضل منصب رئيس مجلس ادارة شركة رابحة على أن يكون مالكها و يعين في ذلك المنصب من يشاء ليجلب له الأموال دون جهد ؟؟
كيف سيفعل ذلك ؟ و كيف سيبرر شرعية حكمه للعالم و لأمريكا بالذات ؟ خصوصاً ان موضوع شرعية الاستفتاء لا تصلح الا مع بسطاء شعبنا اللذين قالوا نعم "علشان المادة التانية" و لن تبلعها الكيانات الدولية .
ببساطة سيتخدم مبدأ "حصان طروادة" و هي الانتخابات المحببة الى قلوب الناس و اذان المسؤليين الدوليين ، ليدخل في جوفها "الفلول و العملاء الجدد" الى حرم الاجماع الثوري ليفتتوه من داخله. هل تريد أدلة على ذلك؟؟ اليك بعضها :


- لماذا يعتقل المجلس من يحاول رسم كاريكاتور او يوزع منشورات للتوعية ضد الفلول و لا يفعل ذلك حتى مع من يسب طنطاوي شخصياً ؟؟

- لماذا طعنت الحكومة على حكم إقصاء الفلول فى الدقهلية ؟؟

- لماذا يتعاون المجلس مع مرشحي الفلول جهاراً نهاراً كما فى حالة طارق طلعت مصطفى فى الفيديو التالي :   

http://www.youtube.com/watch?v=jSvbipzcbys&feature=player_detailpage

- لماذا يدعى عمرو موسى الى كل اجتماع تشاوري مع أن أنصاره "النظاميين" لا يتعدون المائة فرد في مقابل آلاف للمرشحين الآخرين اللذين قد يدعون مرة و يتم تجاهلهم أخرى ؟؟

- لماذا يصر المجلس على ان يكون نفس اللواء "قمصان" رئيس لجنة الانتخابات المزورة فى 2010 هو رئيس نفس اللجنة فى الانتخابات القادمة ؟ و ما شعورك و قد أخبروه أن يرتدي "البدلة المدنية" بدل الميري فى آخر مؤتمر صحفي؟؟

***************

* لمن لا يحب إطالة القراءة أرى فى عينيك ثلاثة أسئلة تتقافز إسمح لي بالاجابة عليها قبل الاسترسال حتى تنصرف الى شأنك !!

- السؤال الأول : لو صح ما سبق ، ما هو تفسير ضمانات عدم التزوير داخل اللجان بالاشراف القضائي و الشعبي؟؟

الإجابة : ببساطة : التزوير ليس فقط التلاعب داخل اللجنة ، و لكنه يبدأ من التضليل الاعلامي كما حدث فى الاستفتاء السابق و اللذى خرج نزيها فى فرز الأصوات ، مزوراً في تضليل ارادة الناخبين اللذين تخيلوا ان نعم = الشريعة ، و يمتد التزوير الى وضع قوانين منظمة للانتخابات تعوق عملية التصويت مثل نظام الخلط بين الفردي و القائمة اللذي اعتقد انه سيفسد ثلثى الأصوات على الأقل ،، و كذلك التآمر بالسماح للعسكريين بالتصويت و تغيير محال إقامة آلاف من العاملين لدى الفلول الى المدن المرشح بها اولياء نعمتهم ، و التغاضي عن الرشاوى الانتخابية مما يميل الكفة ناحية الفلول و الأحزاب الغنية على حساب شباب الثورة .
الحاوي دائما يركز انتباهك في نقطة ليشتته عن النقطة التي يؤدي فيها خدعته ، و الحاوي الأمهر هو اللذي يطلب تعاونك انت شخصياً في خدعته لتكون انت مصدر الهاء نفسك و دليل مهارته !!

  - السؤال الثاني : حتى مع كل امكانيات التزوير ، أليس هذا حال كل أنظمة الحكم العربية على مر القرن الأخير ؟؟ هل هذا مبرر لمقاطعة الانتخابات؟؟

الإجابة : في كل تلك الأنظمة يوجد هناك تفاعل ما بين قوة السلطة و رقابة المعارضة او الاعلام أو الشعب ، قد لا يصل ذلك التفاعل لدرجة التوازن لكنه موجود بقدر ما ، أما وضعنا فنحن أمام سلطة لها صفتين أحدهما تكفي انزع الثقة : الصفة الأولى هي التآمر و القمع و هي حتى لا تجتهد لإخفاء ذلك أو حتى تبريره "وش مكشوف" و ذلك بكل ممارساتها من أول الكذب بشأن دستور 71 الميت اللذي تنفخ فيه الروح وقت الحاجة ، مروراً بالتنكيل بالثوار و حماية الفلول في المناصب و الأموال و حق المشاركة السياسية ، نهاية بالقتل العمد على شاشات الفضائيات . و الصفة الثانية هي الشمولية بمعنى الكلمة ، فتلك السلطة تحتكر جميع الصلاحيات التشريعية و التنفيذية و الرقابية و القضائية "القضاء العسكري" ، و كذلك تسخر الشرطة و الاعلام سواءاً المملوك للدولة بطبيعة الحال ، أو بإرهاب الاعلام الخاص "المملوك أصلاً لفلول" بسلاح المصادرة و الغلق !!

- السؤال الثالث : ما هو الحل ؟؟ كيف نصل إلى شرعية بدون انتخابات ؟؟

الإجابة :  " اوعى حد شكله شوارعي يديلك حاجة حلوة و تاخدها منه ، حتى لو جعان استنى لما تروح ، عشان يا حبيبي ممكن يكون حاططلك فيها حاجة تنيمك و بعدين يخطفك او يعملك حاجة وحشة. !!" ،،
يجب أن تتم الانتخابات – إذا كانت هي الحل أصلاً – تحت إشراف سلطة مدنية نزيهة تتبنى مبادىء الثورة ، إما بخلع العسكر تماماً بمجلس رئاسي مدني توافقي مؤقت ، أو حتى تقليم أظافرهم بتكوين حكومة إنقاذ وطني ذات صلاحيات مطلقة و شفافية .

****************

** الآن يمكن لمن وجد ضالته ان يرتاح من تعب القراءة ،، و على من يريد التفصيل أن يرخي ظهره على المقعد ليكمل قراءة كيف تمثل الانتخابات "خازوقاً" متعدد المراحل ، أو قنبلة عنقودية سوف تصيبك بالتأكيد إحدى عبواتها حتى لو تفاديت منها الكثير ؟؟

- المرحلة الأولى للخازوق متعدد المراحل ، او العبوة الناسفة الأولى : هي ما نحن فيه الآن من انقسام حول الانتخابات بين مؤيد لها و معارض بما يصب في مصلحة المجلس العسكري بتفرقنا عن مراقبته . لكني في الحقيقة أتعجب لأصوات تمثل تيارات حزبية و اعلامية كبرى طالما صرخت من اجراء انتخابات أيام النظام السابق في ظل قانون الطوارىء كيف يتغاضون عن ذلك الآن خصوصاً مع نظام حكم أكثر شمولية مما سبق ؟؟!! و أين هو توقيع تلك القوى على بيان الاجماع الوطني بتسليم السلطة لرئيس منتخب قبل نهاية إبريل 2012 ؟؟ لماذا "لحسوا" توقيعاتهم و مظاهراتهم ؟؟

-  المرحلة أو العبوة الثانية : العملية الانتخابية نفسها و الوقت الطويل اللذي ستستغرقه سيكون ملاذاً آمناً لسلطة لا نثق بها لتفعل ما تريد من تشريعات او اتفاقيات او تهريب أموال ، مستغلة التطاحن الانتخابي اللذي لن يفكر أحد خلاله من الأحزاب المتصارعة في السؤال عن حق الشهداء ، أو قضية المياه و الوقود و الغاز ، أو محاكمات النظام السابق ، أو اقرارات الذمة المالية لأعضاء المجلس العسكري !!

 -  المرحلة أو العبوة الثالثة : هل تتذكرون التصريح العجيب للمجلس بأنه سيلغي الانتخابات إذا لقي أكثر من 200 مواطن مصرعه نتيجة لها ؟؟؟!!!
المجلس يتعمد حالة الانفلات الأمني و يتعمد إجراء انتخابات خلالها ، لفرض أحد السيناريوهين : إما وفاة المائتين و إلغاء الانتخابات و من ثم البقاء في السلطة الى اجل غير مسمى ، أو وفاة المائتين أو أقل أو أكثر و مع ذلك "يتحمل الفارس على دبابته البيضاء" كل هذا العناء و يتفضلوا بالتنازل عن التصريح عند ضمان خروج مجلس فلولي الى النور ، أو الانتقال الى المرحلة الرابعة !!.

-  المرحلة أو العبوة الرابعة : على أسوأ السيناريوهات – بالنسبة للمجلس العسكري طبعاً- و أتى مجلس شعب يعبر عن التيارات ذات الشعبية الحقيقة ، فهناك دائماً خط الدفاع المسبق بسلطة المجلس العسكري بتعيين رئيس الحكومة مهما كانت الأغلبية ، و متأكد انهم سيستخدمون سلطات تلك الحكومة – التى سيرأسها فلولي بالتأكيد – إضافة الى سلطات رئيس الجمهورية التى يملكونها فى تمرير تشريعات تخص مجلس الشعب و الحكومة و الأحزاب ، و كذلك تفصيل مادة ما لمنع امكانية سحب الثقة من الحكومة من خلال البرلمان ، و بالتأكيد لإختيار رئيس مجلس شعب "فلولي" أيضاً ،  مستخدمين نفس الآليات الإرهابية التي سيطروا بها على حكومة شرف .
حقيقة لا أعلم على أي أساس تقدم المترشح لعضوية مجلس الشعب لناخبيه و هو لا يعلم حقوق و واجبات ذلك المنصب ؟؟ و كيف على كرامته تصريح شاهين بأن المجلس العسكري سيعين الحكومة أياً كانت الأغلبية ؟؟ يعنى هو مترشح كسكرتير لشاهين مثلاً ؟؟

-  المرحلة أو العبوة الخامسة : لجنة وضع الدستور و تعمد التضليل حولها ، ليس فقط في التلاعب المتكرر لنسبة المنتخبين الى المعينين ، لكن أيضاً بإغفال متعمد لآلية الاختيار من ترزية القوانين اللذين لا تفوتهم أدق التفاصيل .
هذا لغم مقصود ، لو انت جمعت 400 نبي و طلبت منهم اختيار 80 لوضع شريعة جديدة لتقاتلوا دون ذلك ،، فما بالك بأحزاب باعت حتى شرفها للوصول لتلك المقاعد ؟؟!!
إذاً سيختلفوا ، ليظهر من جديد "الفارس على دبابته البيضاء" ليحل الخلاف اما باقتراح قانون على كيف كيفه ، أو تعيين اللجنة كاملة ، و لا ننسى تصريح الفنجري مع خيري رمضان عندما قال " وايه يعنى لما المية بتوع اللجنة كلهم يكونوا معينين ؟؟ هما مش مصريين زينا برضه ؟؟"
السؤال الحقيقي : هو ليه أصلاً فيه نسبة معينة من المجلس العسكري ؟؟ هل المجلس قوة موازية للوطن الممثل فى أعضاء البرلمان المنتخبين أم جهاز مملوك له ؟؟

-  المرحلة أو العبوة السادسة : في حال فشل كل ما سبق يمكن لأي خريج حقوق لم يبرد تغليف كارنية نقابة المحاميين بعد في يديه أن يتقدم بطعن على دستورية المجلس لعدة أسباب ليس كلها أن الانتخابات جرت في ظل قانون الطوارىء ، و بدون وجود دستور ، و بنظام مختلط بين الفردي و القائمة ، و المصريين بالخارج أصواتهم باطلة و سابقة لمصوتي الداخل بيومين ، و لانعدام نسبة العمال و الفلاحين ، و لعدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الاداري بابعاد الفلول ، أو لعدم دستورية نفس الحكم حال تنفيذه لأنه لم يعرف من هم المشمولون بالحكم و لم يحاكم كل منهم على حده ،، وووووو ......
************

ده اسلوب إلهاء انا ادرى واحد بأصوله من تعاملي مع الماركات اللى بتحكمنا دي لسنين ... قضيت منهم 6 شهور فى سجن قذر عشان كنت دايما بفضحهم قدام نفسهم و قدام اللى بيضحكوا عليهم....
نفس مبدأ إشغل العساكر فى التدريب حتى لو ما لوش لازمةعشان تنام سطيحة و ما تفكرش
و نفس مبدأ طمعهم بالأجازة عشان يبقوا شايفينها زي الحلم و ينسوا و يستحملوا اي حاجة بتعملها فيهم قبلها .......
ابوس ايديكوا ما تندمجوا فى مسرحيتهم ..... هما كده بينجحوا فى خطتهم فى هدفين بضربة واحدة مكلفتهمش مليم
فرقوكوا بالمنافسة على الانتخابات
و بيعملوا حاليا اي حاجة هما عايزينها ،،

*********

بذمتك كام واحد سألك "انتخب مين " ؟؟ و كام ناخب تعرفه لا له فى الثور و لا في الطحين و هيروح عشان اللحمة و الزيت و السكر و الفلوس أو حتى الغرامة ؟؟
طب هتنتخب مين ؟؟ الاخوان بكل ما أقترفوا فى الفترة السابقة و بنتخليهم عن الشريعة التى يزعمون تطبيقها بحزب يرشح غير مسلمين و نساء و بيعهم لشعار الاسلام هو الحل و لرمز السيفين و "و أعدوا" ؟؟
طب حزب النور اللى كله ناس طيبين لكن عمرهم ما سمعوا عن السياسة ، و تبقى بالظبط زي اللى بياخد نصيحة واحد نباتي في انسب جزء في اللحمة لعمل البوفتيك ؟؟
و لا الكتلة و لا الأحرار اللى ساويرس بيصرف عليهم ما تعرفش ليه؟؟
و لا الثورة مستمرة اللى قرروا ان الثورة في الصناديق و ليست في الميادين ؟؟
و لا الوسط اللى ما فتحش بقه بكلمة في الأحداث الأخيرة ؟؟

تفتكر فعلاً الانتخابات مفيدة في الوقت الحالي ؟؟

************

** الأمر برمته أننا نضع رقابنا طوعاً تحت سيف جلادنا منتظرين منه التفضل بالعفو و كذلك الاحسان !! أي سفه هذا ؟؟!!
بل هناك من يغرد حالماً ان نعتصم بالتحرير و لكننا أيضاً نشارك في الانتخابات !!!
نفس الخلاف الأزلي بين رافضي التطبيع و مؤيديه،،الوضع مشابه تماما ،،
تطبيعنا مع العسكري يضعنا فى خانة منتظر الصدقة ،، كما يضفي عليهم شرعية ،، و يسمح لهم يوجهونا فى خطة يملكون هم دائما فيها الفعل ،، و رد الفعل دوما صفة للمنتظر ،، اهم من كل ده انه هيقسمنا لفرق زي حماس و فتح و نظبط احنا بعض و هما يسقفوا !!!
حتى معظم الفلسطنيين لم يقبلوا بإنتخابات تحت الاحتلال !! فقط قبل بذلك ابو مازن "الفلول" و حماس "الاخوان" ،، على كل هذا اسلوب كفاح مقبول من شعب تحت الاحتلال ،،
احنا عملنا ثورة يا جماعة .... يعنى نقعد و نتشرط و عدونا يستخبى جوه الحيط...مش يعمل 12 حزب و ينزل ينافس على كتابة الدستور  ، و يبقى عنده قنوات فضائية يقول فيها " أيوه أنا فلول ، حد عاوز حاجة" !!!!

عدم التطبيع معناه امتلاكك للأرض و السيادة و بالتالي رسم طريق مستقبلك..
انتوا مبسوطين بانتخابات نصها فلول على لواءات شرطة على متشنجين اما دينيا او اباحيا على جهلة و رجال اعمال؟؟
هو الثورة دي قامت عشان انتخابات مجلس الشعب تبقى بالقايمة مش بالفردي؟؟!!
صدقوني ،،، مجرد تنفيذنا لدور رسمه من نتهمه بالتآمر ضدنا هو عار سنندم جميعا عليه

ببساطة انا لا ارضى بمبدأ الأرض مقابل السلام

لن اهادن من يسرقنى حتى لو اعطانى من ارض البرلمان او حتى كلها،،ما دام مصمما على التآمر على مستقبل وطني و على الاحتفاظ بما سرق
لن اهادنه ابدا حتى لو قتلت دون ذلك
( من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد)

اقصى ما يحلم به ذلك الغاصب منى .. هو ان اتركه للموت دون تنكيل !!!





الخميس، 10 نوفمبر 2011

لا تكن ضحية لمتآمر محدود الذكاء بالإنخراط فى وهم الإنتخابات



الانتخابات القادمة هي حركة تعمية من المجلس للشعب سوف تشبه حالة الاستفتاء - لكن بدون المشاعر التى تم استغلالها فيه - ستستخدم لتخدير الشعب لعدة أشهر حتى يكتمل احياء عنقاء النظام القديم من رماد الحزن الوثني ،، و من ثم العودة الى الثكنات بعد تنصيب وريث للعرش مرضى عنه منهم و من امريكا ومن اسرائيل و من رجالات النظام القديم .

و وقتها سنكون نحن الفلول الثورية ، و لن يكونوا بنفس قدر تسامحنا مع الفلول الحاليين ، و سيتم التنكيل بنا باسم شرعية الانتخابات.

هذا طبعا ان لم يقرروا اتخاذ الطريق الأسهل بتخريب العملية الانتخابية نفسها و من ثم الغائها و الاستمرار فى حكم عسكرى لسنة او اثنتين ثم يرتدى احد اعضاء المجلس البدلة المدنية و يظهره اعلامهم على انه مينا موحد القطرين الذى حمى مصر من حمام دم من الصعيد الى الاسكندرية ،،، و نرجع للمربع رقم صفر: الأمن مقابل الحرية،،،و اما انا او الفوضى !!!

لو محتاج لدليل :

- تذكر التصريح المستفز للمجلس بأنه هو من يكلف الحكومة مهما كانت الأغلبية البرلمانية ،،


- اول لبنة وضعت لعدم دستورية المجلس - ان لم يتم تخريب العملية نفسها قبل الاكتمال - هو الحكم العظيم باقصاء الفلول ..... اي محامى استلم الكارنيه امبارح ممكن يشرد المجلس القادم !!!!!

- تذكر سيناريو المحاكمات و هزليتها و السماح لملك البحرين بزيارة السجين مبارك ،

- تذكر هل تم استرداد قرش واحد من الأموال المهربة؟ و من اين تنفق نساء عائلة مبارك رغم التحفظ على اموالهم ؟؟!!

- حاول تفسير المحاكمة العسكرية بعد القبض على من رسم لوحة او وزع منشورا للتحذير من انتخاب الفلول !! فى حين تتعيث مافيا الدقيق و البوتاجاز فساداً دون عوائق !!



لا تتفاعلوا مع موضوع الانتخابات كثيرا حتى نرى ما يقضيه الله بعد 18 نوفمبر.





السبت، 5 نوفمبر 2011

البيان التأسيسي لثورة 18 نوفمبر (لله .... مصر .... المستقبل)





بسم الله الرحمن الرحيم
البيان التأسيسي لثورة 18 نوفمبر


انه فى يوم 28 اكتوبر 2011 بعد تظاهرة بميدان عزة مصر (ميدان التحرير) للتنديد بحكم العسكر ، و بدعوة من د. حازم صلاح ابو إسماعيل للإحتكام لشرعية الميدان مرة أخري يوم 18 نوفمبر ، تعلن القوي المشاركة فى تلبية تلك الدعوة عما يلي :

أولاً : الهدف التوافقي المشترك هو الانتفاض ضد الحكم الإستبدادي للمجلس العسكري متمثلاً في :

مماطلته فى تسليم قيادة البلاد لسلطة منتخبة ،
و تفريطه في القصاص لشهداء الثورة و مصابيها ، بل و التآمر بمكافئة المتهمين بذلك بالترقية و الحماية ،
و التقاعس عن استرداد ما هرب من أموال الشعب ، أو من هرب من المتهمين إلى خارج البلاد ،
و محاولات قمع الثورة منذ 8 مارس 2011 ، و التنكيل بالثوار بين كشوف للعذرية ، و ارهابهم بالخطف ، و محاكمتهم عسكرياً ،
و تزوير إرادة الناخبين فى الإستفتاء الدستوري و التدليس بإسقاط دستور 71 تارة ، و إحياؤه تارة أخرى حسب أهوائهم ،
و التحالف المعلن مع فلول الحزب الوطني و التفاني فى إبقاء رواسي نظام حكم المخلوع في الجامعات و القضاء و الخارجية و مؤسسات الدولة على العموم ،
و التآمر الواضح و الممنهح لشق الإجماع الثوري و بث الفرقة بين الثوار بتخوين فصيل و تضليل آخر ،
و تعمد شيوع الإنفلات الأمني لتبرير الحكم بقانون الطوارىء الذي استندوا فيه إلى شرعية قرار كان اتخذه المخلوع الذى قامت ضده الثورة ، و ذلك بالتراخي أو التآمر مع الشرطة . و نعلق في اعناقهم حق كل من تأذى من ذلك بداية بمن فقد حياته فى التحرير و العباسية و أمام سفارة الصهاينة و ماسبيرو ، و ختى كل من فقد مالاً أو متعاً على يد قطاع الطرق ،
و أخيراً محاولة التكسب من الثورة و التهرب من رقابة الشعب بوثيقة الفساد و العار التى ابدعها أجرائهم  فى مجلس الوزراء الهزلي ،
و فوق كل ذلك و يسبقه انعدام أي مظهر لتحقيق مطالب الثورة الأساسية ( عيش ، حرية ، عدالة إجتماعية ) حتى بعد عشرة أشهر كاملة .


ثـانـياً :  و بناءاً على ماسبق توجه الدعوة لعموم المصريين و تياراتهم السياسية الوطنية بالتظاهر و الإعتصام بميدان التحرير و الميادين الرئيسية بالمدن المصرية لحين تحقيق المطلب الأساسي لثورة 18 نوفمبر ( سواءاً بالتنفيذ الفوري أو التعهد الرسمي المكتوب ) بتسليم السلطة الكاملة ( رئاسة الجمهورية )  في مدة أقصاها ابريل 2012  إلى شخص مدني من خلال انتخابات ذات اشراف قضائي و مجتمعي . أو فوراً إلى مجلس رئاسي مدني يضم عضوا عسكرياً من غير أعضاء المجلس العسكري ، على ان يشكل الثوار هذا المجلس توافقياً دون تدخل من أي جهة .


ثالــثاً : حقوق مصر و أبنائها من أرواح أزهقت ، و أعراض انتهكت ، و عقول اضطهدت ، و أموال نهبت سواءاً فى عهد المخلوع أو من تلاه معلقة في رقاب أبناء ثورة 18 نوفمبر ، و وحدة الشعب في ثورة يناير هي الميثاق و أرواح شهدائها هي النبراس .


رابــعاً : الثورة مكانها الشارع ، و لا تعفيك مشاركتك في ثورة 25 يناير عن استكمالها فى 18 نوفمبر ، و تفقد كل الإتلافات و التنظيمات شرعيتها الثورية إن هي أحجمت عن الخروج لنصرة الثورة .
كما تهيب الثورة بالكيانات و الأفراد عدم مقاومة أهدافها و فعالياتها بما يتعدى التعبير عن الرأي اللفظي ، و يعرض من يتجاوز ذلك نفسه للمحاسبة أمام محكمة الثورة التي تنعقد في الميدان فور انتصارها لمحاسبة كل من تعمد التعدي على هذا الوطن و على مقدرات أبناءه و ممتلكاتهم .
و لا يتنافى هذا مع حرية كل فرد أو جماعة في عدم الإنضمام للثورة ، او حتى إبداء رأي مخالف لها شكلاً أو مضموناً ، و إن كان مثل هذا السلوك قد يعرض مقترفه – على حسب الحالة -  لحرمانه من حقوقه السياسية بعد تمام الإنجاز الثوري ، و ذلك بإستثناء حقه في التصويت في انتخابات يدعى إليها جموع الشعب .


خامــساً :  بناءاً على خبرة 25 يناير و تصحيحاً لما حرمنا من التحصل على مكتسباتها لإنعدام القيادة ، يفوض كل الأفراد و الجماعات المشاركة في ثورة 18 نوفمبر شخص د. حازم صلاح أبو إسماعيل – كشخص و ليس كمنتمي لفكر أو تيار سياسي بعينه - في التفاوض بإسم الثورة مع السلطات المدنية و العسكرية الحالية ، و في تحديد أوقات التظاهر و الإعتصام و أماكنها و التحرك و التجمع من جديد إن إقتضى الأمر ذلك ، و كذلك في التنسيق بين التيارات و التشاور مع جميع الأطراف داخلياً و خارجياً .
و يهيب كل المشاركين به ان يحذو حذو رئيس المجلس الإنتقالي الليبي ( مصطفى عبد الجليل ) في تسليم سلطة التمثيل الثوري إلى فرد أو هيئة منتخبة  عند أول نقطة إرتكاز بتحقيق الهدف الرئيسي للثورة برحيل المجلس   عن إدارة البلاد و تسليم السلطة للمدنيين . و تهيب به أيضاً عدم التشبث بتلك السلطة لأي سبب كان لما يزيد عن شهر بعد ذلك ، و عدم محاولة تنفيذ توجهه الشخصي ، أو نصرة تياره الفكري ، أو حتى التمهيد لمشاركة سياسية لاحقة له مستخدماً تلك السلطة المؤقتة المحددة الممنوحة له .
و يحاسبه في ذلك عموم الثوار و مجلس ثوري توافقي مؤقت يعنى بشأن تقويم الثورة ، و ترشحه التيارات الموجودة في الميدان على أرضه و ليس في الغرف المغلقة .


و لنكن جميعاً جسداً واحداً و سيفاً مشهراً في وجه من ظلم أو نوى الطغيان .

الله .... مصر .... المستقبل


الجمعة، 4 نوفمبر 2011

وثيقة القوادة و العار



الوثيقة العبيطة انا اصلا ما سمعتش حد مؤيدها لحد النهارده و انا طبعا ليا نفس الرأي بس ما بعلنوش لسبب بسيط جداً .

 انه من العبط ان افاوض لصاً اتهمه بسرقة بيتى حول وثيقة يسلم بها ما سرق لكن على ان أدفع له بعد ذلك كل ما يطلب بدون ان اكلفه عناء السرقة !!!


هو تمويع للقضية يعرفه كل من عامل أفاقين ، و قد نلت هذا الشرف كثيراً !!

لن اعلق على الوثيقة لأنى لست بالسذاجة التي تسمح لى بالوقوع فى فخ اضفاء الشرعية على اللص ، انها طريقة بدائية للفت الانتباه عما يفعلوه الآن ، و ضمان لنهر من المال و الحصانة فى المستقبل.

انا ردى على الوثيقة انى يوم 18 نوفمبر هنزل و اقفش الحرامي من قفاه و اقوله

" بتلون على مين ياد يا ابن التيت، غور و هات اللى معاك و اياك اشوف وش اهلك هنا تاني"

لا يمكن لثائر ان ينصر مستبداً على رفيق ثورته حتى و لو خالفه التوجه



فى فرق انك تسمع لواحد و بعدين تقول رأيك...

و بين انك تؤمن بافكار شخص و تتبعه....الفرق كبير .

 خصوصاً اذا كان هذا الشخص اصلاً مطلبش من  حد يتبعه؟؟؟؟

 علاء عبد الفتاح ليه اراء و بيعلنها و لك الحق فى نقدها و طرح غيرها....انا شخصيا لا اتفق معه .... لكن المقصد انه قبض عليه فى قضية رأي و يجب على الجميع التكاتف ضد ذلك.

لأنه ببساطة لو انت اتبسطت انه اتقبض عليه النهاردة علشان انت مختلف معاه .... ايه اللى يضمنلك ان اهواء الحاكم تتغير بكره و يقبض عليك انت و يفرج عنه هو ..... هو ده لب مناهضة الحبس فى قضايا الفكر .... الفكر يرد عليه بالفكر و الفكر الأقوى ينتصر ان لم يكن بفهم الناس ،، فبإرادة الله.
____________________
انا كفرد احترم تفكيرى ايه اللى يهمنى فى تحليل نوايا الآخر ؟؟

من "يبدى" الاتفاق معى فأهلا وسهلا ، و من يختلف بالأصول فأهلا و  سهلا ،،

و من يتآمر على و ثبت عليه ذلك فلياخد باله من نفسه لأن عياله عايزينه ،،

و من اضرنى عن غير قصد فله النصيحة ،،ثم ان لم يدفع اذاه فبرضه يخاف على نفسه ..

 و فى كل الأحوال المسلم كيس فطن ... حرص و لا تخونش ..... و ما تديش ظهرك الا للى مآمنله ... و ما تآمنش الا للى بيخاف ربنا و بيحبك .... و بس ... سهلة ..... ما تعقدوهاش


دخلوا الثورة غرفة العمليات تاني و نضفوا مكان تلوث الجراحة الأولي ... ازيلوا صديد المجلس حتى لا تتسم مصر .


كل جمعة فى التحرير و اضرابات و مظاهرات و وقفتوا حال البلد !!!
مش كفاية كده و نهدى بقى ؟؟


لو وقفنا لحد كده هتكون النتيجة الحتمية فشل ذريع للثورة و تنكيل للثائرين.

من يعرف تكتيكات التحرك فى الميدان يعرف انه لتأمين الاستيلاء على ارض يجب احتلال مساحة كافية بعدها....ما تطلبونه الآن هو التوقف عن القتال بعد مجرد دخول الأرض اللى العين عليها و حتى قبل الوصول لعمق ملحوظ فيها !!!!!

الحل هو ما يعرفه كل الجراحين : انه عندما لا تنجح احدى جراحاتك ...
فإعلان فشلك بادخال المريض الى غرفة العمليات مرة اخرى خير الف مرة من المكابرة و ترك المريض يتأذى نتيجة الجراحة الأولي...

لو عملت الاختيار الأول الأصح : سمعتك هتتهز قليلا و تبذل جهد اكبر ...لكن الناس هتنسى ده تماما فى غمار احتفالهم بنجاح العملية الثانية ان شاء الله..........

لو اخدت الاختيار الثاني : فمهما كابرت سيقترن لقب الفاشل باسمك حتى و لو اجريت مائة جراحة فذة بعدها ...

هي دي الخلاصة.

دخلوا الثورة غرفة العمليات تاني و نضفوا مكان تلوث الجراحة الأولي ... ازيلوا صديد المجلس حتى لا تتسم مصر .

النخبة اللى هتخرب البلد !!!!!


اهداء لمن هتف "ايييييد وااااحدة" ،،،،،
ثم قال "نعم" فى الاستفتاء،،،،،،
ثم قال "نهدا شوية عشان ما نخربش البلد" .


مبروك الدعوة لتقديس الجيش فى الوثيقة الدستورية.


- سؤال يعتمل فى ذهني : اذا اتضح لك لثلاث مرات متتالية خطأ اختياراتك لضعف الفهم او الخبرة فى مواجهة نفس الشخص اللذى يفوقك فيهما و يتبنى رؤية معاكسة لرؤيتك..... و تعترف انت بخطأك.


ما الذى يدعوك لتسفيه رأي الآخر و المكابرة بالتشبث برأيك من جديد ؟؟؟

هل هو الغباء؟؟؟؟

ام الكبر ؟؟؟

 ام تعمد الباطل ؟؟؟؟




- الذين قالوا "لا" و دعوا لها ليس اعتراضاً منهم على مترتبات "نعم" ،،،،


و لكن لقطعهم باستحالة تنفيذ تلك المترتبات من قبل هيئة متواطئة.



- ليس هناك من لا يريد من الجانبين انتخابات شرعية بسرعة،،،،

 لكن هناك طيبون احسنوا الظن و قالوا "نعم" .....

و هناك من لهم خبرة بالسياسة و التلاعب و الجيش ،،  فعلموا ان ذلك مستحيل ،،
ففضلوا هيئة تأسيسية او مجلس رئاسي ،، لو كان موجودا الآن لم تكن هناك حاجة للتظاهر و الاضراب لأنه لن يكون لديه خيار ثالث : 


- اما تنفيذ مطالب الثورة ،،،

 - أو الرحيل بعد ضغط شعبي بسيط لعدم امتلاكه ادوات القوة التى يمتلكها الجيش اللذي فاز على الفريقين بزرع الاختلاف بينهما و دفع المجتمع الى "نعم" و تلاعب بمقتضياتها بعد ايام منها باعلان دستوري لا يمت ل "نعم" بصلة .


فوتكم بعافية أشوفكم في مطبات جديدة قريباً ،، سأسأل بعدها من جديد :


هل هو الكبر ،، ام العند ،، ام الغباء ؟؟




لماذا سوف لن اعود يوم 18 نوفمبر الا بعد تلبية مطلبي " المجلس الرئاسي المدني" ؟؟




اتفق فى ان حكام الفترة الحاليين غير اكفاء و اختلف عن الاحجام عن وصفهم بالتآمر و الا كيف يفسر امر الوثيقة ، و مناصرة الفلول العلنية بفجاجة فى الانتخابات ، و عرقلة الاصلاح الجامعي المتعمدة ، و التراخي مع الشرطة ، و تعطيل المحاكمات ، و التستر حتى الآن على كل الأموال المهربة ، و الخوازيق الثمانية التى دقت بحرفية و تعمد بين طوائف الشعب ؟؟؟؟؟   http://ahmadsyiam.blogspot.com/2011/10/blog-post.html
طبعا انا ذكرت فقط ما توسمت عدم الخلاف عليه و لو اردت لزدتك من الشعر ديواناً و ليس بيتًا ،،
و عليه :لن اسمح ابدا ان يجلس منى مجلس الحاكم المطلق متآمر مشارك فى هدر مال و كرامة و عقلية المصريين فى الأربعين عاما الماضية.
ليس فقط من منطلق الكرامة،، و لكن ايضاً لقطع الفرصة على النزيف المستمر لمال المصريين و اسرار سياستهم و تسرب روح الاصلاح التى صاحبت الثورة و قاربت لدرجة سلبية قد تزيد عن عصر ما قبل الثورة فى فئات كثيرة.

___________________

اما عن "سلموها يرحمكم الله" فهي حسن نية ينبع من قلوب طيبة لم تخبر تفاصيل عقليات حكم العسكر ،،،، صديقي تعلم انى كنت ضابطاً ،،، يربى ضابط القوات المسلحة على انه الأدرى من الجميع ،،، يعلم ان المهنيين متميزون علمياً لكنه يصدق و بشده انه اكثر خبرة من المدنيين "اللى ما شافوش حاجة" و "اللى كانوا بيتمايصوا مع البنات فى الجامعة و احنا بنتسحل فى الصحرا" !!! صدقنى هو يؤمن بذلك ،،،
 و مما لا يخفى على احد ان الضابط يربى على القيادة و هو فى اغلب الظروف التحق بالعسكرية حباً فى هذا الشعور، فما بالك ان رأى بين يديه قيادة بلد كاملة؟؟
اضف الى ذلك الفساد المهول الذى يشارك فيه كبار القادة مالياً او سياسياً...
هل تعتقد لو دمجت تلك العوامل السابقة يمكن ان تصدق ان العسكر سيسلمون السلطة بسلاسة؟؟ و ان ارادوا ، هل يخاطرون بأن يحاكموا على ما اقترفوا ؟؟ اعتقد انها معركة حياة او موت بالنسبة لهم.

__________________

المجلس الرئاسي لا يستوجب الاجماع حاله حال اي اختيار سياسي ،، ما اعتقده ان جمهور الأربعة المختارين لتلك المهمة ( البرادعي ، ابو اسماعيل ، بديع "او من ينتدبه" ، حتاتة) يمثل مجموع من يوافقون عليهم اكثر من 80% من جموع الناخبين ، و هم فى الأصل ليسوا مختارين لا لحكم دائم و لا لوضع دستور ،، لكن لإدارة فترة انتقالية لحين الانتخابات ، و عليه فإن الوقوف كثيرا امام من سيعترض على هذا التشكيل يكون غير عملي .

_________________________

انتظار الانتخابات هو امر من قبيل انتظار عنترة لينقذ كل القبيلة بضربة سيف ، امر لا أومن اصلاً اننا سنصل اليه ، فلا اعتقد اننا فى ظل المعطيات الحالية لن نصل لنهاية عملية انتخابية تعكس الارادة الشعبية ، اضف الى ذلك ان نظام القائمة اتاح فرصة لمرشحين طفيليين سيجبر الناس عليهم و قد اتيح لي ان اناظر اثنين من مرشحى دوائر رئيسية بالقاهرة و تقييمى لهم ان اقصى ما يمكنهم هو كتابة عقد شركة ، و ليس وضع دستور مصر الجديد. طبعاً اضف الى ذلك طبعا موضوع تكليف الحكومة بأمر من المجلس العسكري مهما كانت اغلبية البرلمان!!!!!

_________________________

صدقنى يا صديقي انها خدعة من سذج ، كلنا يفهمها و لكن شيء فى نفوسنا يجعلنا نميل الى تصديق ما لا يمكن ،، هو نفس الشيء الذى يجعلنا نصدق ان ابناً فاسداً سوف يهديه الله حتى و لو رأينا ان فساده يستفحل ... انه الأمل فى الحياة ،،،


 و لكن يا صديقي تعلو قصور الظلمة فوق قبور الحالمين.