* ماذا تعني السيولة العقائدية ؟
- أن تؤمن بحق الإنسان في حرية الإعتقاد ،
و مع ذلك تعتقد أنه عليك قتل الكافر و المرتد الغير محاربين ممن تكفرهم أنت من الناطقين بالشهادتين !
بينما تُحرم قتل "الكافر المحارب" الذي يدُك بيوت المدنيين في أفغانستان و غزة من باب أن بينك و بينه عهد حتى
و لو كان لا يلتزم هو به !
- أن تتأذى من سماعك "سب الدين" و تسكت ،
و تقاطع بضائع من "يسبون الرسول" عليه الصلاة و السلام ،
و تستنكر بلسانك "سب السفهاء لله" سبحانه و تعالى ،
لكنك تشرعن - بلا سند - حداً بقتل من "يسب الصحابة" !!
ثم تقول - كما قال إبن تيمية و أوافقه - أن على الرعية تنفيذ الحدود إذا تقاعس ولي الأمر ،
لكنك مع ذلك ترى أن من يحاولون "القصاص" لشهداء الثورة بالعنف ضد قاتليهم أنهم "بلطجية" مستحقون للعقوبة و ربما مستحقون لتطبيق حد الحرابة عليهم
! ،
و تتناسى أن حتى ما قال به إبن
تيمية يستدعي أن يسبقه "محاكمة" يتاح فيها للمتهم الدفاع عن نفسه ، و يصدر الحكم فيها
عليه "قاضٍ عدل" عرف عنه الحكمة ، و له خبرة بالشرع و العرف ، و معرفة
كاملة بالأمر نفسه !
- أن تؤمن أن حياة المسلم أهم من "الكعبة" ذاتها ،
و مع ذلك تستبيح قتل من يقترب من "قصر الحاكم" الذي تؤيده حتى و لم يكن هو بداخله !
- أن تؤمن أن نبي دينك صلى الله عليه و سلم قال :
(يا أيها الناس إنما أهلك من كان قبلكم
أنه كان إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وإذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وأيم
الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) ،
و مع ذلك تستبيح إقامة الحد على الضعيف دون القوي :
فتسكت عن عدوان كلاب "أمن الدولة" على أخوات منتقبات لسنوات طوال ، و تشمت في تعرية "قوات المظلات" لجسد أخت منتقبة في التحرير ،
لكنك تستبيح إحراق كنيسة تشك أن
أختك "كاميليا" فيها ،
و تهدد بأنك ستستخدم السلاح ضد
المتظاهر الذي سيتعرض بكلمة لمنتقبة رغم أنه لم يهدد أحد بذلك أصلاً !
وتسكت عن قتل الشرطة "لسيد بلال" ، و عن قتل الجيش للمتظاهرين السلميين في التحرير من كل التيارات ،
لكنك تعلن أنك ستدافع بالسلاح عن أي
"ملتحٍ" يعتدي عليه متظاهرون !
و تعلن أنك ستنزل بالسلاح و تموت في
سبيل منع حصار مسجد ربما يؤيي
مجرمين أو يحوي غرفة تعذيب أو منبر فتنة ،
رغم أنك بلعت لسانك عن إقتحام مساجد:
"عمر مكرم ، و النور ،
و عمر بن عبد العزيز" و
منع صلوات و ضرب و إعتقال من فيهم !
- أن تؤمن بأنه لا رهبانية و لا كهنة في الإسلام ،
و مع ذلك لا تفعل إلا ما يقوله "شيخك" حتى و لو كان في غير ما يفهم ،
و حتى لو لم يأتك بالدليل الشرعي على صحة وجهة نظره !
_________________________________
* ماذا تعني السيولة السياسية ؟
- أن يرشح الناس أنفسهم لمنصب "الرئيس" و لعضوية غرفتي
"البرلمان" دون أن يعرفوا
سلطات و واجبات تلك المناصب !
فيضطر الناس أن ينتخبوا الأفضل من بين
المرشحين بناءاً على "كمية
و طول الشعر"
النابت في وجهه !
- أن يُقسم "رئيس
الدولة" القادم بإنتخابات "ديموقراطية" على إحترام "الدستور" ،
ثم يغير هذا الدستور من تلقاء نفسه
،
ثم يلغي رقابة القضاء على شخصه و
قرراته ، و يصبح بشخصه مشرعاً محصناً من أي رقابة أو تقويم !
- أن يكون إحترام الجميع للقضاء مبني على مصلحته المترتبة على أحكامه :
فمن يستفد يتغنى بشموخ القضاء ، و
من يتأذى يرمي "كل" القضاة بالفساد و يستحضر وجوب التغيير الثوري !
- أن تصبح الثورة "ملصقاً" يوضع على أي
شخص دون أن يكون له من الثورة نصيب أو يكون واعياً لفكر و فكرة الثورة ،
فيصبح من كان يُحرم
الثورة ، أو يلعنها ، أو يخاف
منها متحدثاً بإسمها !
و يصبح من ثار الناس ضده من عامين
هو "جيفارا" المرحلة !
و يستبيح من لعن
الثورة ثم ركبها ثم تآمر
عليها مرات و مرات أن يعطي
للناس في فن الثورة دروساً ، و يلصق بيده ذلك "الملصق" على من يشاء ليصنف هو الناس إلى "ثائر حق" و ثائر مزيف !
_________________________________
* ماذا تعني السيولة الأخلاقية ؟
- أن تسُب "القمع
الشرطي للفكر" أيام مبارك و أيام العسكر ،
ثم اليوم تغازل الأمن الوطني و المخابرات و تترجاهما أن يقبضا على خصومك السياسيين !
- أن تؤمني بحريتك في
تعرية ساقيك و لا تؤمني بحرية أخرى في تغطية وجهها !
و أن تتقززي من "حدود" قطع يد السارق و جلد الزاني ، بينما تنشئين حركة إسمها (قطع إيدك يا متحرش) ! تدعو إلى ضرب ذلك المجرم الجبان حتى تكسير يديه !
- أن تدعو و تشرعن لإستخدام "العنف" سواءاً بإسم
الثورة أو بإسم الجهاد في سبيل الله ،
ثم تحاول أن تنكره لو ثبت عليك أنك
إستخدمته ،
ثم تتباكى على ما وصل إيه خصومك من
وضاعة ، و تحاول إثبات تهمة العنف عليهم من باب أن العنف ممارسة سيئة !
_________________________________
* ماذا تعني السيولة الفكرية و الثقافية
؟
- أن يصبح المُـنَّـظِـرين "للفلسفة
الإسلامية" مجموعة من الحمقى المفوهين الذين لا
تحتمل عقولهم الهزيلة أي فلسفة أصلاً !
و تختزل "الشريعة" التي يقدم الناس أنفسهم و أموالهم و أولادهم فداءاً لها في
مجرد مجموعة من المظاهر
الشكلية ، و شعارات بلا تأصيل و لا
تطبيق لحلم الخلافة و حلاوة الجهاد !
- أن يتحول الإلحاد من فكرة لمحاولة تعظيم الحرية الفردية بترك للأديان إلى
دين في حد ذاته !
و يبدأ الملحدين في دعوة
المجتمع إليه بحرص و عنف !
- أن تتحول الأيديولوجيا الإشتراكية إلى مجرد مظهر
في النظارة الرخيصة ، و الشعر و اللحية الكثيفين بلا إعتناء ، و التدخين الشره ،
و لا مشكلة من ممارسة التنعم الإستهلاكي الرأسمالي بشكل كامل !
و لا خجل من الإيمان بضرورة دعم الإستثمار الخارجي في مجالات إستخراج الموارد و إنتاج السلع الإستيراتيجية !
- أن تتحول العلمانية من
وسيلة إلى غاية !
- و أن الليبرالية من دعوة للحرية الفردية المطلقة إلى حرية مخصصة فقط لممارسة
كل ما هو مطابق للمارسات
الإجتماعية الغربية !
- و أن يغازل اليساري
الجيش !
- و أن يصبح تعريف الوسطية
هو أن تكون مريضاً بـ "متلازمة
تـتـح" الذي لا يقدم أي جديد ،
إنما يعجن كل الأيديولوجيات ليقدم مسخاً يملأ
الدنيا ضجيجاً و يستهلك موارد الشباب البشرية رغم أنه لا يمكن إستخدامه لا في
صناعة أي فكرة و لا في تبني أي موقف !
_________________________________
* عندما تتحول الأمور التي يفترض فيها الصلابة إلى سوائل ،
و عندما تتحول "الأخلاق
و المبادىء" إلى وجهات نظر يصح فيها الإختلاف بلا
مشاحنة بين أبناء المرجعية الواحدة ،
عندها تعرف أنك في "حالة الإنحلال" التي تسبق "التفتت
المجتمعي" و "الفناء الحضاري" .
- فإذا كنت ممن ما زالوا قادرين على
الإحتفاظ بمبادئهم و أخلاقهم "صلبة" فلا تعتقد أنك أنت المخطىء ،
فأنت الجماعة و لو كنت وحدك ،
- فقط رجائي لك في زمن الفتن الحالي أن تتأكد أن تلك الصلابة "صلابة في الحق" لا "صلافة هوى عقلك" و لا "كبر في باطل" .
_________________________________
* القادم أسوأ ،،
و أملي الوحيد أن يكون "بعد القادم" هو بداية وضع عربة الوطن على الطريق الصحيح ،،
و "بعد بعد
القادم" أفضل من الآن !!
_______________________
عن أكذوبة شرعنة الإنتقام الأحمق كرد على إهانات السفهاء
لشخص رسول الله صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق