إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

موضوعات الكتابة على هذه المدونة

30 يونيو (17) أخطاء لغوية (2) أخلاقيات (24) إخوان (24) البرادعي (1) التجديد و المذهب الصيامي (12) السيسي (4) الشرق الأوسط (3) الطب في بلاد الجهالة (2) المذهب الصيامي (20) المفضلة (13) الهيمنة الأمريكية (5) تجديد إسلامي (6) تجديد صيامي (20) تحليل سياسي (67) تدوين و توثيق (16) تربية (5) تصحيح إجتماعي (49) ثقافة إشتباك (45) ثقافة ثورية (45) ثقافة ثورية رد أكاذيب السياسة (2) ثقافة حوار (7) ثورة فكرية (32) جماعات إسلامجية (25) حراك 25 يناير (9) خطايا مبارك (14) خواطر (10) دفع فساد زمن الفتن (42) رابعة (1) رد أكاذيب السياسة (44) رد أكاذيب بإسم الدين (25) رد فتن التاريخ (8) سفاهات العرب (6) سفاهة الديموقراطية (14) سوريا (5) شرح الديكتاتورية (6) ضلالات الخلافة (2) ضلالة وجوب الإحترام اللفظي الزائد (1) طرق تفكير (2) عن الإخوان خطايا و طبيعة (18) عن كرهي للقراءة الطائشة (2) فكر جديد (24) فلسفة (14) فلسفة طبية (1) فهارس المدونة (9) قانون و دستور (2) قصص قصيرة (3) لقاءاتي المتلفزة (4) مصائب العولمة (4) معلومات طبية (1) مقتطفات (4) نظم حكم (5) نقد السلفية (1) نقد العلمانية (1) وجوب الديكتاتورية (2) My articles in english (6)

الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

اخى يا من تتبع غيرك،،، ارجوك اقراها كلها يمكن تنورك حاجة لو نيتك خير


by Ahmad Syiam on Sunday, July 24, 2011 at 4:23pm

عندى شوية اسأله نفسى اى حد من عباد الحاكم "ايا كان اسمه" يرد عليها:

اولا: لو انت ضابط دخلت الكلية اصلا عشان نفسك تبقى قائد، و لقيت نفسك بين يوم و ليلة قائد مصر بحالها،،،،هل منطقى انك تحاول تسيب الفرصة دى باقصى سرعة؟؟؟و لمين !!للمدنيين اللى مش فاهمين حاجة؟؟؟

ثانيا: حولوا تحلو معايا المعادلة دى: { (لو انت ضابط اتلقيت نفسك بتترقى لأنك اما مرتشى و ممسوك عليك ذلة فما تقدرش تفتح بقك لو شفت الكفر بعينه، او لأنك عديم الكفائة والهمة لا يكمنك ان تقول لا ،او حتى تقترح،،،،او لأنك امعنت فى التضرع للحاكم و قدمت له قرابين الطاعة ببيع زملائك و ضميرك عن طيب خاطر،،،،،،،،كمان انت ضابط لم تشهد حروبا سوى مناورات النجم الساطع التى تتجسس بها امريكا عليك بموافقتك ،،او اشتركت فى معارك عاصفة الصحراء لتمهيد دخول الامريكان بعد ان قبض قائدك الأعلى الثمن 140 مليون دولار)+(انك الان فى اعلى سلطة فى البلاد و محصن من المسائلة) هل تعتقد ان ناتج هذه المعادلة = تسليم السلطة فى اقرب فرصة؟؟؟؟ اسمحلى انت ساقط جبر.

ثالثا: لما تكون لديك ادوات تستطيع بها فى يوم واحد ان تقنع نصف اغبياء الشعب بأن يسبوا و يضربوا و يحرقوا مقرات 6 ابريل "اول من قالوا لا علانية و اتسحلوا على اسفلت التحرير و المحلة" لأنهم تلقوا دعما او تدريبا خارجيا ( و كأن مصر كلها لا تتلقى معونة امريكية و لا تأهيل عسكرى و علمى فى اوروبا و امريكا،،، وكأن 6 ابريل لم تحقق ما اراده الشعب كله من اسقاط النظام حتى و لو كان برغبة امريكية،،فعدو عدوى صديقى الى ان تتصادم المصالح،، و لم يثبت عليهم ان تورطوا فيما يضر المصلحة الوطنية)!!!! يبقى انت لن تستغل مثل هذه الأدوات فى تكوين مجلس شعب على كيف كيفك و تعمل دستور على مقاسك و مش بعيد تحط فيه نصوص لاستقلالية الجيش عن الحاكم و ان الجيش يحق له التدخل لحماية"""الثورة""" و نكرر تجربة تركيا سابقا او حتى سوريا حاليا؟؟؟؟

رابعا: لما يكون عندك تيارات اسلامية بتخالف الاسلام و بتتحالف مع المجلس الكاذب ،هاتك الأعراض ، مروج الشائعات اللذين تم اختيارهم من مبارك لكونهم الأبعد عن التدين بدليل انه لا يسمح حتى ان يجند عسكرى منتمى لتلك التيارات،،،، و ماشية ورا النصباية اللى المجلس بايعهالها انه سوف يمكن لهم فى الانتخابات حتى يأتوا بدستور يحافظ على المادة التانية،،،، و عقلياتهم لا تستوعب الفخ الذى ينصب لهم مثلما حدث مع 6 ابريل،،،، و ايضا لا يفهمون ان الشعب المصرى اكثر الشعوب تدينا على الاطلاق(وانا مسؤل عن هذه الكلمة) لن يسمح حتى لو حكمه الانجليز بالمساس بتلك المادة، و سوف يخرج من العريش الى السلوم و من سان استيفانو الى ابو سمبل للفتك بمن يتعرض لها......يعنى دافعين للمجلس السكوت كعربون لسلعة لا ينوى المجلس تسليمها و هى فى الأصل سلعة مجانية!!!!!!! عجيبة،،،اليس فيهم رجل رشيد؟؟؟؟

خامسا: لو جنبك دولة زى اسرائيل ( و الله ما انا عارف ايه اللى مسكتهم لحد دلوقتى؟؟؟و متأكد انهم مرقدين على مصيبة) ممكن تسيب اشكال بهذا الغباء و التأمر و الكذب و قلة الكفائة و الفساد تقود درع الوطن اللذى عمل العميل السابق على تخريبه ؟؟؟؟؟؟ ( و انا اعلم ذلك بالتفصيل فقد خدمت كضابط لثلاث سنوات) و لا نعمل خطة انقاذ لتطوير الجيش المصرى؟؟

سادسا: اخر سؤال: هل تقبل ان يحكمك و يمثلك اما العالم شخص فيه الأوصاف المذكورة فى "ثانيا"؟؟

سابعا: هل تعتقد انه لو لم يوفى المجلس بوعده يمكن ان يتوافق الشعب مجددا على ثورة غضب ؟؟؟و خصوصا بعد اتقان المجلس للعبة فرق تسد؟؟؟ ما اعتقدش.

لو عندك كل ده يبقى انت اكيد فى مصر...!!!

لن يستطيع تطهير الجيش و لا اعادة بناءه سوى الشرفاء من ضباطه..
و لو لم يستطع اليبراليين المتدينين الحوار الحوار مع المتنورين من التيارات الاسلامية،،،فليذهبوا جميعا الى بيوتهم و اعمالهم و يتركوا قيادة البلاد لأصحاب العقول المستنيرة اللذين لا ينتمون الا لكتاب الله و سنة نبيه و العلم الحقيقى اللذى تعلموه و المنطق اللذى ينبت من عقولهم و الأربعة يستحيل عليهم التضارب،،،، و ليعمل هؤلاء على انتزاع المنابر من انصاف الرجال هؤلاء و انتشال هذه البلاد العظيمة من كبوتها،،،،، و شكرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق